بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 17 مايو 2010

كثيرا من الأمل والألم معا


عواش (في رسالة نصية): انت روح صامدة لا تنكسر



بدرية(سنة اولى كلية): رحوم عزيمتك تهد جبال ما شاء الله


عواطف( محاضرة لاب تكنيك): ما شفت حد يدرس من اجل العلم والمعرفة في حياتي الا رحمة ال خليفين)


اتساءل احيانا : الا يكفي تذكر اعلاه لأشعر بشيئا ولو زهيد من الارتياح!!!


في منهج اللغة العربية في مرحلة إعدادية غابرة تعلمنا : (أن بالأضداد تتميز الأشياء) , ولكن ثمة قلق كبير يعتريني حيال هذه الحقيقة اليوم , يعني هل من الصحي أو المعقول علميا وعمليا أن يجتمع الأمل والألم معا في الوقت ذاته!!! أم أن الأمر يتخلله شيء من الاضطراب العقلي والنفسي وتضارب في الهرمونات البيولوجية والأحماض والقواعد الكيميائية !!!



عندما تشعر بأنك تحترق من أعلى راسك حتى أخمص قدميك وتشعر بأن روحك تستنزف كل طاقتك لتقاوم به هذا الاحتراق , ويغدو عندها جسدك منهكا ولا تكاد قدماك تقويان على حمله .تفقد عندها الإحساس بكل شيء , وتكون مستعدا لان تفعل أي شيء لتتخلص من هذا الألم , في الوقت ذاته يتلبسك إحساس غريب وأنت في خضم ألمك بأن هذا لا يعدو من أن يكون العاصفة التي تسبق الهدوء, وأن ثمة صحوة ستسود عالمك عما قريب!!!


أن تقرر مع عدم الإصرار والترصد بأن تفقد أصدقاؤك اثنين اثنين , وتقتلك الوحدة , ويمزقك الحنين لمعرفة أحوالهم, بدون سابق إنذار يأتيك صوت من داخلك يهمس قائلا( أن في بُعدهم غنيمة) , فترضخ بكل هدوء لصوتك الدافئ وتقرر بإصرار وترصد أن تتمنى لهم حياة طيبة بعيدا عنك...


في لحظات ما تشعر بالقرف من فراغك الذي يغزو عالمك الضيق منذ أمد ليس بالبعيد ,ولا تجيد سوى الصراخ والتذمر والسخط على كل شيء , وإعلان الحرب على أشياء غير موجودة أساسا,,, وفي ساعات ما في مطبخك وأنت تضيف الكثير من الملح إلى الطعام بدون دراية منك تكتشف أن فراغك على الأقل يهديك زمنا لتعيشه بهناء , خلافا لغيرك المحرومين من الاستمتاع بالقرف والسخط برفاهية مثلك!!!






دعوني أخبركم أمرا: حقيقة لا أكاد افهم تناقضات ما كتبته أعلاه , ولكنها لعبة خرقاء أمارسها مع ذاتي الساخطة أحيانا لأسليها وأحررها من بعض من الألم الذي يسكنها , ولا ادري إلى متى ستنطلي عليها هذه الأعيب , في كل الأحوال علي أن ابتكر الاعيبا أخرى منذ الآن لتجنب أية هزات زلزالية قادمة..






ودمتم بلا تناقضات كهذه






1:20 ص


18/5/2010


ابــــــــــــــــــرأ













































السبت، 1 مايو 2010

كراهية/غضب/تصفية/ أنين/لعنات/ خذلان/وداع



(am not sorry at all about what i wrote  below this sentence)

من أصعب المشاعر الإنسانية على الإطلاق أن يشعر المرء بالغضب والكراهية حيال نفسه وأفكاره وآخرين عليهم اللعنة.......



أن تقضي أكثر من نصف سنة تعيد وتزيد في تحرير أفكار غبية , وتدافع عن قناعات مزعجة ,وتربي آمالا ضائعة ,وتبكي على أطلال ماض لن يعود ..... مع إدراكك التام المسبق أن كل هذه الزوبعة ليست سوى ضربا من ضروب الحماقة والجنون..!!!!


أن تفتح قلبك على مصراعيه لأخريات تظن لوهلة بأنهن صديقات , وتعطيهن من الوقت والمعزة والاهتمام القدر العظيم , لتكتشف بأنهن أكثر خلق الله خيانة .... هذا مع تجربة سابقة لك مع الصنف ذاته , ولكنها ذاتك ال...........!!!!


أن تسمح لآخرين تختلف معهم في كل شيء فكرا وتوجها وسلوكا وأسلوبا بأن يستنزفوا من روحك ودقائق عمرك الـــــــــــــــــكثير, ولا يفعلون شيئا سوى أنهم يلوثون أفكارك , و يضيفون الكثير إلى رداءتك وأنينك.. ليس ذنبهم إن كنت قد اتفقت معهم بأن تجهضوا معا ما تبقى من آمال بداخلك!!!


أن تعيش زوابع روحية وقلبية وعقلية لأمد بعيد سببها آخرين ما السادية إلا اقل ما يمكن أن تصفهم به , مع محاولات فاشلة بامتياز لمحاولة توحيد قناعات ومشاعر بلغ فيها العقل والقلب مبلغا كبيرا من الاختلاف والتناقض,,,, وتظل تمارس المحاولات ذاتها بالأسلوب والطريقة ذاتها , ولا زلت تتوقع نتائج مختلفة... فأي من المخلوقات البشرية هو أنت !!!!


إلى الآخرين أعلاه:


اليوم بالذات,, في هذه اللحظة تحديدا ومن هذه البقعة التي اقطنها من العالم , تنتابني رغبة كراهية جارفة حيالكم جميعا واحدا واحدا ....


وتعتريني حالة غضب شديدة تجاه هذا المخلوق البشري الذي يسمى (أنا) بذاته الساخطة وروحه المتمردة وعقله المتعنت الذي سمح لكم أن تكونوا في موضع لا تستحقون في منطقة جغرافية خاصة جدا تسمى (حياتي )...


... آن الأوان بأن تُحرر الأجندة من وجودكم جميعا أفكارا كنتم أم أفرادا, واعدكم بأنني لن اندم يوما على فعل كهذا أبدا...


هذا وكفى..........


1/5/2010


5:47 م


إبـــــــــــــــــــــــرا


البيت الأبيض